+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أتخيل أنني أعيش في منطقة متجمدة. أصف العيش في هذه المنطقة، وكيف تختلف عن المناطق الأخرى. وأتذكر أن الماء المتجمد أقل كثافة من الماء السائل ؟العيش في منطقة متجمدة يتضمن تجارب فريدة وتحديات مختلفة عن تلك التي قد تواجهها في المناطق الأخرى. في هذه المناطق، تكون درجات الحرارة متدنية للغاية، مما يؤدي إلى تجمد المياه وتكوّن الجليد على سطح المحيطات والبحيرات. لكن عندما ترتفع درجات الحرارة فوق نقطة تجمد الماء، ينصهر الجليد ويعود الماء إلى حالته السائلة.

في هذه المناطق المتجمدة، تختلف التكيفات الحيوية عن تلك في المناطق الأخرى، حيث تتواجد أنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات التي تتحمل البرودة القارسة. بعض الكائنات الحية تتطور لتكون محترفة في التكيف مع الظروف الباردة، بينما تعيش غيرها في طور سبات خلال فصل الشتاء.

هذه المناطق تشهد دورات حياة متنوعة، حيث تتغير الظروف مع تقلبات درجات الحرارة. ومن الملاحظ أن الماء المتجمد يكون أقل كثافة من الماء السائل، مما يعني أن الجليد يطفو على سطح المياه، وهو خاصية تلعب دورًا هامًا في تأثير المناخ والتوازن البيئي في هذه المناطق المتجمدة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أتخيل أنني أعيش في منطقة متجمدة. أصف العيش في هذه المنطقة، وكيف تختلف عن المناطق الأخرى. وأتذكر أن الماء المتجمد أقل كثافة من الماء السائل  ؟

الاجابة

عندما أعيش في هذه المناطق المتجمدة سأجد الجليد يطفو فوق سطح المحيطات والبحيرات ولكن هذا لا يدوم

طويلاً فعند ارتفاع درجة حرارة  أعلى مـن درجة تجمد الماء ينصهر هذا الجليد ويعود إلى المياه في البحيرات

والمحيطات ثم عند انخفاض درجة الحرارة يعود تكون الجليد مرة أخرى وتختلف هذه المناطق عن المناطق

الأخرى في أنواع الحيوانات التي تعيش فيها وتستطيع تحمل البرودة القارصة كما تختلف أنواع النباتات التي

تنمو في هذه المناطق عن النباتات التي تنمو في المناطق الأخرى 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أتخيل أنني أعيش في منطقة متجمدة. أصف العيش في هذه المنطقة، وكيف تختلف عن المناطق الأخرى. وأتذكر أن الماء المتجمد أقل كثافة من الماء السائل  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...