+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

ماذا يمكن أن يحدث عند الاستمرار في اضافة الملح إلى كأس من الماء مع التحريك عند درجة حرارة الغرفة( ستذوب الكمية كلها،سيتغير لون الماء،ستذوب كمية محدودة من الملح ثم تترسب الكمية الأخرى في قاع الكأس) ؟ عند استمرار إضافة الملح إلى كأس من الماء مع التحريك عند درجة حرارة الغرفة، سيحدث ما يلي: ستذوب كمية محدودة من الملح في الماء، حيث ستتفاعل جزيئات الملح مع جزيئات الماء وتتفكك لتشكل أيونات موجبة وسالبة، وهذا سيؤدي إلى زيادة تركيز الأيونات في المحلول.

بعد ذلك، عندما يتجاوز تركيز الأيونات في المحلول الحد المشبع، فإن الملح لن يعود قابلاً للذوبان وستترسب الكمية الزائدة من الملح في قاع الكأس.

بالنسبة لتغير لون الماء، فهذا يعتمد على نوع الملح الذي يتم إضافته. بعض الأملاح قد تؤثر على لون الماء، خاصة إذا كانت ذات أصباغ طبيعية أو كيميائية.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

ماذا يمكن أن يحدث عند الاستمرار في اضافة الملح إلى كأس من الماء مع التحريك عند درجة حرارة الغرفة( ستذوب الكمية كلها،سيتغير لون الماء،ستذوب كمية محدودة من الملح ثم تترسب الكمية الأخرى في قاع الكأس) ؟

الاجابة

ستذوب كمية محدودة من الملح ثم تترسب الكمية الأخرى في قاع الكأس

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا يمكن أن يحدث عند الاستمرار في اضافة الملح إلى كأس من الماء مع التحريك عند درجة حرارة الغرفة( ستذوب الكمية كلها،سيتغير لون الماء،ستذوب كمية محدودة من الملح ثم تترسب الكمية الأخرى في قاع الكأس) ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...