+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

تبرع ٢٤ طالبا من الصف الخامس ب ١٤٤ ريالا لمساعدة الطلاب المحتاجين،بينما تبرع ۲۸ طالبا من الصف السادس ب١٩٦ ريالا، فأيهما كان معدل تبرعه أكثر؛ طالب الصف الخامس، أم طالب الصف السادس؟ فسر إجابتك ؟ الصف الخامس: تبرع 24 طالبًا بمبلغ مالي قدره 144 ريالًا لمساعدة الطلاب المحتاجين، مما يعني أن متوسط تبرع كل طالب من الصف الخامس يساوي 6 ريالات (144 ÷ 24 = 6). الصف السادس: بالمقابل، تبرع 28 طالبًا من الصف السادس بمبلغ مالي قدره 196 ريالًا، مما يعني أن متوسط تبرع كل طالب من الصف السادس يساوي 7 ريالات (196 ÷ 28 = 7). 

توضح الحسابات أن متوسط تبرع الطلاب في الصف السادس أعلى من الطلاب في الصف الخامس. يتعلق ذلك بمقدار التبرع الذي قام به كل فرد من كل فئة. بالتالي، يمكن القول بأن طلاب الصف السادس قدموا تبرعًا بمتوسط أعلى من طلاب الصف الخامس.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

تبرع ٢٤ طالبا من الصف الخامس ب ١٤٤ ريالا لمساعدة الطلاب المحتاجين،بينما تبرع ۲۸ طالبا من الصف السادس ب١٩٦ ريالا، فأيهما كان معدل تبرعه أكثر؛ طالب الصف الخامس، أم طالب الصف السادس؟ فسر إجابتك  ؟

الاجابة

الصف الخامس : 

١٤٤ ريالاً  /٢٤طالبا  = 6 ريالات / طالب 

نقسم البسط والمقام على المقام وهو ٢٤

معدل تبرع الصف الخامس = ٦ ريالات من كل طالب

الصف السادس :

196 ريالا / 28 طالبا = 7 ريالات / طالب نقسم البسط والمقام على المقام وهو ٢٨

معدل تبرع الصف السادس =٧ ريالات من كل طالب

إذا معدل تبرع الصف السادس أكثر من معدل تبرع الصف الخامس

لأن ٧ ريالات من كل طالب أكبر من ٦ ريالات من كل طالب

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تبرع ٢٤ طالبا من الصف الخامس ب ١٤٤ ريالا لمساعدة الطلاب المحتاجين،بينما تبرع ۲۸ طالبا من الصف السادس ب١٩٦ ريالا، فأيهما كان معدل تبرعه أكثر؛ طالب الصف الخامس، أم طالب الصف السادس؟ فسر إجابتك  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...