+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 إذا كان ۱۷ طالبا من كل ٣٠ طالبا في إحدى المدارس يفضلون السباحة على غيرها من الرياضات، فما عدد الطلاب الذين يفضلون السباحة من بين ٣٠٠ طالب ؟ تُشير الإحصائيات إلى أن 17 طالبًا من كل 30 طالبًا في المدرسة يُفضلون السباحة على غيرها من الرياضات. 

لذلك، إذا كنا نريد معرفة عدد الطلاب الذين يُفضلون السباحة من بين 300 طالب، يمكننا حسابها كالتالي: يُعبر 30 طالبًا عن نسبة 17 منهم يُفضلون السباحة، لذا يمكننا حساب عدد الطلاب الذين يُفضلون السباحة عن طريق حساب نسبة 17 من 300. س= (17/30) * 300 = (17 * 300) / 30 = 170 إذاً، يوجد 170 طالبًا يُفضلون السباحة من بين 300 طالب في المدرسة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 إذا كان ۱۷ طالبا من كل ٣٠ طالبا في إحدى المدارس يفضلون السباحة على غيرها من الرياضات، فما عدد الطلاب الذين يفضلون السباحة من بين ٣٠٠ طالب  ؟

الاجابة

فكر في العدد الذي ضرب ٣٠ كان الناتج ٣٠٠

بما أن ۳۰×۱۰ - ۳۰۰؛ إذا نضرب بسطا ومقاما × ۱۰

س= ۱۷۰ طالبا

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
إذا كان ۱۷ طالبا من كل ٣٠ طالبا في إحدى المدارس يفضلون السباحة على غيرها من الرياضات، فما عدد الطلاب الذين يفضلون السباحة من بين ٣٠٠ طالب  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...