+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 يبلغ ثمن صندوق يحتوي على ٦ عبوات مياه معدنية ١٢ ريالا، وثمن صندوق يحتوي على ٢٤ عبوة من النوع نفسه ٤٠ ريالا. أي الصندوقين ثمن العبوة الواحدة فيه أقل؟ فسر إجابتك ؟ الصندوق الذي يحتوي على ٢٤ عبوة من المياه المعدنية يكون أقل سعراً للعبوة الواحدة مقارنة بالصندوق الذي يحتوي على ٦ عبوات. لتوضيح الإجابة، سنقوم بحساب سعر العبوة الواحدة في كل صندوق.

 في الصندوق الأول، يكلف كل صندوق ١٢ ريالًا، ويحتوي على ٦ عبوات، لذا يكون سعر العبوة الواحدة هو ٢ ريال. بينما في الصندوق الثاني، يكلف كل صندوق ٤٠ ريالًا، ويحتوي على ٢٤ عبوة، لذا يكون سعر العبوة الواحدة حوالي ١.٦٧ ريال. وبالتالي، نجد أن سعر العبوة في الصندوق الثاني أقل من سعرها في الصندوق الأول.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 يبلغ ثمن صندوق يحتوي على ٦ عبوات مياه معدنية ١٢ ريالا، وثمن صندوق يحتوي على ٢٤ عبوة من النوع نفسه ٤٠ ريالا. أي الصندوقين ثمن العبوة الواحدة فيه أقل؟ فسر إجابتك  ؟

الاجابة

سعر العبوة في الصندوق الأول =12 / 6 = 2 /1 

إذا سعر العبوة = ٢ ريال

سعر العبوة في الصندوق الثاني = 40/24 = 1,67 / 1

إذا سعر العبوة ~ ١,٦٧ ريال

إذا سعر العبوة في الصندوق الثاني أقل من سعرها في الصندوق الأول

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يبلغ ثمن صندوق يحتوي على ٦ عبوات مياه معدنية ١٢ ريالا، وثمن صندوق يحتوي على ٢٤ عبوة من النوع نفسه ٤٠ ريالا. أي الصندوقين ثمن العبوة الواحدة فيه أقل؟ فسر إجابتك  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...