+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

عند سقوط كرة من ارتفاع ما لا ترتد إلى الارتفاع نفسه الذي سقطت منه. كيف تحقق هذه الحالة مبدأ حفظ الطاقة ؟عندما تسقط كرة من ارتفاع معين، لا ترتد إلى نفس الارتفاع الذي سقطت منه بالكامل، ويمكننا فهم هذه الحالة من خلال مبدأ حفظ الطاقة. بموجب هذا المبدأ، يُفترض أن الطاقة لا تختفي بل تتحول من شكل إلى آخر. عندما تسقط الكرة، تبدأ الطاقة الكامنة المتمثلة في ارتفاعها في تحولها إلى طاقة حركة عندما تبدأ بالسقوط. 

لكن عندما تصطدم الكرة بالأرض، يحدث احتكاك بين الكرة والسطح، مما يؤدي إلى تحول جزء من الطاقة الحركية إلى طاقة حرارية وطاقة صوتية. 

بالتالي، عندما ترتد الكرة، فإن جزءًا من الطاقة الحركية المتبقية فيها بعد الاصطدام تتحول إلى طاقة صوتية وحرارية، وهذا يجعل الطاقة الإجمالية بعد الارتداد تتساوى مع طاقة الكرة عندما كانت في وضع السقوط. وبذلك، يتم الامتثال لمبدأ حفظ الطاقة، حيث يظل مجموع الطاقة الإجمالية دائمًا ثابتًا دون أي تغيير.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

عند سقوط كرة من ارتفاع ما لا ترتد إلى الارتفاع نفسه الذي سقطت منه. كيف تحقق هذه الحالة مبدأ حفظ الطاقة؟

الاجابة

أن الكرة الساقطة من ارتفاع معين لا ترتد الي الارتفاع نفسه ؛ لأن جزءًا من طاقة الحركة فيها قد تحول إلى طاقة حرارية وطاقة صوتية بسبب الاحتكاك وبالتالي فإن مجموع الطاقة الحركية المتبقية اثناء الارتداد والطاقة الصوتية والحرارية تساوي طاقة الوضع لحظة سقوط الكرة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
عند سقوط كرة من ارتفاع ما لا ترتد إلى الارتفاع نفسه الذي سقطت منه. كيف تحقق هذه الحالة مبدأ حفظ الطاقة ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...