+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

تتغير طاقة الجسم بفعل الجاذبية. فماذا يحدث لكرة زجاجية إذا جعلتها تتدحرج داخل إطار دراجة؟ أكتب فرضية على النحو التالي: "إذا زاد الارتفاع الذي أفلت منه الكرة الزجاجية فإن ؟إذا زاد الارتفاع الذي أفلت منه الكرة الزجاجية فإنه من المرجح أن يزداد الزخم الذي تحمله الكرة. وبما أن الزخم هو مجموعة للسرعة والكتلة، فإن زيادة الزخم تعني زيادة الطاقة الحركية للكرة. عندما تتدحرج الكرة داخل إطار الدراجة، يتحول الزخم إلى طاقة حركية تتسبب في حركة الكرة داخل الإطار. ونظرًا لأن الطاقة لا تفنى ولكنها تتحول من شكل لآخر، فإن الكرة ستستمر في الحركة داخل الإطار حتى تفقد كل طاقتها الحركية بفعل الاحتكاك مع سطح الإطار والهواء.

وبالتالي، يمكن افتراض أن كلما زاد ارتفاع الموضع الذي تسقط منه الكرة، زادت الطاقة الحركية التي تمتلكها، وبالتالي زادت المسافة التي تقطعها داخل الإطار.

وهذا يتوافق مع مبدأ الطاقة والحركة وكذلك مبدأ الحفاظ على الطاقة، حيث يمكن أن تتحول الطاقة من شكل إلى آخر دون أن تفنى.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

تتغير طاقة الجسم بفعل الجاذبية. فماذا يحدث لكرة زجاجية إذا جعلتها تتدحرج داخل إطار دراجة؟ أكتب فرضية على النحو التالي: "إذا زاد الارتفاع الذي أفلت منه الكرة الزجاجية فإن  ؟

الاجابة

كلما ازداد ارتفاع الموضع الذي تسقط منه الكرة زادت المسافة التي  تقطعها داخل الانبوب

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تتغير طاقة الجسم بفعل الجاذبية. فماذا يحدث لكرة زجاجية إذا جعلتها تتدحرج داخل إطار دراجة؟ أكتب فرضية على النحو التالي: "إذا زاد الارتفاع الذي أفلت منه الكرة الزجاجية فإن  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...