+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أستعمل ملاحظاتي لتقرير الخصائص التي استطعت تمييزها في كل مادة بوضوح، وتلك التي تظهر فيها بصورة أقل وضوحا ؟التوصيل الحراري يعتبر مظاهرة مهمة للمواد، حيث يمكن تمييزها بوضوح من خلال خصائصها المختلفة. تُعَدّ القضيب الفلزي والألومنيوم مثالين قويين على التوصيل الحراري؛ فهما يمتازان بقدرتهما على نقل الحرارة بفعالية. على الجانب الآخر، يُعَدّ عود تنظيف الأسنان مثالًا على مادة ضعيفة في التوصيل الحراري؛ فهو غير لامع وغير مرن.

أما بالنسبة للمرونة، فإن الألومنيوم والرباط الفولاذي يُعَدّان مثالين قويين على المرونة؛ فهما يمتازان بقابلية للانحناء والثني بدون تشوه كبير. بينما تُعَدّ القضبان البلاستيكية والزجاجية غير موصلة للحرارة، حيث لا تمتلك القابلية على التوسيع أو الانحناء بسهولة، وهي لا تمتاز بلمعان مثل الألومنيوم.يمكن استخدام ملاحظاتك لتحديد خصائص المواد بدقة، سواء فيما يتعلق بالتوصيل الحراري أو المرونة أو اللمعان.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أستعمل ملاحظاتي لتقرير الخصائص التي استطعت تمييزها في كل مادة بوضوح، وتلك التي تظهر فيها بصورة أقل وضوحا  ؟

الاجابة

القضيب الفلزي والألومنيوم مثالان قويان على التوصيل الحراري .

أما عود تنظيف الأسنان فهو  مثال على مادة رديئة التوصيل الحراري وهو غير لامع ولا مرن 

والألومنيوم والرباط الفولاذي مثالان قويان علي المرونه اما القضبان البلاستيكية والزجاجية فغير موصلة للحرارة، فهي غير مرنة وليس لها لمعان ، أما الألومنيوم فهو مثال قوي على اللمعان 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أستعمل ملاحظاتي لتقرير الخصائص التي استطعت تمييزها في كل مادة بوضوح، وتلك التي تظهر فيها بصورة أقل وضوحا  ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...