+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 قام ناصر بتكبير الصورة المجاورة؛ لعمل ملصق قياساته٦٠ سم ، ١٠٠ سم، فهل تتناسب هذه القياسات مع قياسات الصورة؟ فسرإجابتك ؟  عندما نقول أن ناصر قام بتكبير الصورة المجاورة لتصبح بقياسات 60 سم في 100 سم، فإن هذه القياسات تعكس النسبة بين الطول والعرض للصورة بعد التكبير. 

لفهم ما إذا كانت هذه القياسات متناسبة مع الصورة الأصلية، يمكننا حساب النسبة بين الطول والعرض الجديد والأصلي. إذا كانت النسبة بين الطول والعرض في الصورة المكبرة تتوافق مع النسبة في الصورة الأصلية، فإن القياسات تتناسب.

 في هذه الحالة، بعد التكبير، يكون لدينا الآتي: الطول = 100 سم العرض = 60 سم نقوم بحساب النسبة بين الطول والعرض: النسبة = الطول / العرض = 100 / 60 = 5/3 هذا يعني أن النسبة بين الطول والعرض بعد التكبير هي 5:3. وإذا كانت هذه النسبة تتناسب مع النسبة في الصورة الأصلية، فإن القياسات تتناسب. لذلك، نستنتج أن القياسات المعطاة تتناسب مع الصورة المعنية.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 قام ناصر بتكبير الصورة المجاورة؛ لعمل ملصق قياساته٦٠ سم ، ١٠٠ سم، فهل تتناسب هذه القياسات مع قياسات الصورة؟ فسرإجابتك  ؟

الاجابة

تبسيط النسبة = 100 / 60 = 5/3  اقسم البسط والمقام على ۲۰

النسبتين متناسبتين 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قام ناصر بتكبير الصورة المجاورة؛ لعمل ملصق قياساته٦٠ سم ، ١٠٠ سم، فهل تتناسب هذه القياسات مع قياسات الصورة؟ فسرإجابتك  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...