+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

حول هشام لدى زيارته للبحرين مبلغ ٣٦٠ ريالا سعوديا إلى ٣٦ دينارا بحرينيا وعندما عاد إلى السعودية بقي معه ٣ دنانير بحرينية. فإذا أراد إعادة تحويلها إلى ريالات سعودية، فكم ريالا تساوي ؟ لحل هذا السؤال، يجب على هشام أولاً تحويل ال٣ دنانير البحرينية التي بقيت معه إلى ريالات سعودية. إذا كان لدينا أن ٣٦ دينار بحريني يعادل ٣٦٠ ريال سعودي، فإذاً كل دينار بحريني يعادل ١٠ ريالات سعودية. 

إذا كان مع هشام ٣ دنانير بحرينية، فإنه يعادلون ٣٠ ريال سعودي. لذا، عندما يقوم هشام بتحويل ال٣ دنانير البحرينية إلى ريالات سعودية، سيحصل على ٣٠ ريال سعودي.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

حول هشام لدى زيارته للبحرين مبلغ ٣٦٠ ريالا سعوديا إلى ٣٦ دينارا بحرينيا وعندما عاد إلى السعودية بقي معه ٣ دنانير بحرينية. فإذا أراد إعادة تحويلها إلى ريالات سعودية، فكم ريالا تساوي  ؟

الاجابة

اقسم كل الكميات على ٦ ؛ ثم اقسم على ۲ لتكملة جدول النسب؛ إذاً يحول ٣ دينار بحريني إلى ٣٠ ريال سعودي

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
حول هشام لدى زيارته للبحرين مبلغ ٣٦٠ ريالا سعوديا إلى ٣٦ دينارا بحرينيا وعندما عاد إلى السعودية بقي معه ٣ دنانير بحرينية. فإذا أراد إعادة تحويلها إلى ريالات سعودية، فكم ريالا تساوي  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...