+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

اتفق ۱۲ شخصا على القيام برحلة جماعية إلى البر، فجمعوا لذلك ۸۰۰ ريال، إذا بقي معهم بعد دفع التكاليف كافة ٢٠ ريالا، فكم ريالا تكلفة الشخص الواحد ؟ أولاً، قام 12 شخصًا بالاتفاق على القيام برحلة جماعية إلى البر. جمعوا مبلغًا ماليًا قدره 800 ريال لتغطية تكاليف الرحلة. 

بعد دفع جميع التكاليف، بقي معهم مبلغ قدره 20 ريالًا. لحساب تكلفة الشخص الواحد، يجب أولاً معرفة المبلغ الذي بقي بعد دفع التكاليف. يُمثل ذلك الفارق بين المبلغ الإجمالي والمبلغ المتبقي. لذا، التكلفة الإجمالية للرحلة تساوي 800 - 20 = 780 ريال.

 بما أن هناك 12 شخصًا، يمكننا حساب تكلفة الشخص الواحد عن طريق قسمة التكلفة الإجمالية على عدد الأشخاص. وبالتالي، تكلفة الشخص الواحد تساوي 780 ÷ 12 = 65 ريالًا. وهكذا، يبلغ تكلفة الشخص الواحد للرحلة 65 ريالًا.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

اتفق ۱۲ شخصا على القيام برحلة جماعية إلى البر، فجمعوا لذلك ۸۰۰ ريال، إذا بقي معهم بعد دفع التكاليف كافة ٢٠ ريالا، فكم ريالا تكلفة الشخص الواحد  ؟

الاجابة

التكلفة = ۸۰۰ - ۲۰ = ۷۸۰ ریال

تكلفة الشخص الواحد = ۷۸۰ ÷ ١٢ = ٦٥ ريال

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اتفق ۱۲ شخصا على القيام برحلة جماعية إلى البر، فجمعوا لذلك ۸۰۰ ريال، إذا بقي معهم بعد دفع التكاليف كافة ٢٠ ريالا، فكم ريالا تكلفة الشخص الواحد  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...