+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (58.5ألف نقاط)

اذكر ثلاثه من ملوثات البحر ؟ تأثير التلوث على البحار والمحيطات يُعتبر تحديًا بيئيًا هائلًا يواجهه العالم في الوقت الحالي. وهناك العديد من الملوثات التي تؤثر على البحار وتهدد البيئة البحرية والكائنات الحية فيها. سأستعرض ثلاثة أنواع رئيسية من الملوثات التي تؤثر على البحار والمحيطات

  • تُعد مخلفات المصانع والمنشآت الصناعية من أهم مصادر التلوث في المحيطات والبحار. فمعظم هذه المصانع تقوم بتفريغ نفايات سامة وملوثة مثل المواد الكيميائية الخطرة والملوثات العضوية المتطايرة في المياه.
  • يُعتبر تسرب النفط ومنتجاته إلى المحيطات والبحار من أكبر أسباب التلوث البحري. يُسبب تسرب النفط تلوثًا جسيمًا للمياه والشواطئ، مما يؤثر على الحياة البحرية والطيور والحيوانات البرية التي تعتمد على المحيطات.
  • يعتبر تصريف مياه الصرف الصحي إلى المحيطات والبحار من أكبر مصادر التلوث البحري. فمياه الصرف الصحي تحتوي على مواد كيميائية ضارة وبكتيريا وفيروسات تشكل خطرًا على البيئة البحرية وصحة الإنسان.

تأثير هذه الملوثات على البيئة البحرية يمكن أن يكون كارثيًا، حيث يتسبب في موت الكائنات البحرية، وتلوث المياه الجوفية، وتدمير المراعي المرجانية، وتلوث الشواطئ، وتهديد صحة الإنسان من خلال تلوث الأسماك والمأكولات البحرية. لذا، يتوجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فعالة للحد من هذا التلوث والحفاظ على البيئة البحرية للأجيال القادمة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

اذكر ثلاثه من ملوثات البحر؟

الاجابة

مخلفات المصانع 

النفط ومشتقاته

مياه الصرف الصحي

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة (58.5ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر ثلاثه من ملوثات البحر ؟
0 تصويتات
بواسطة (58.5ألف نقاط)
اذكر ثلاثه ملوثات البحر ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 12، 2023 في تصنيف حلول بواسطة nedaa (860ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...