+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

إذا رفعت الكتاب إلى ارتفاع معين فإنه يكتسب طاقة وضع وإذا سحبته مسافة محددة فإنه لا يرفع بفعل الطاقة الحركية، فأين ذهبت الطاقة من الشغل في أثناء سحب الكتاب ؟عندما تسحب الكتاب على مسافة معينة دون رفعه، فإن الطاقة المستهلكة للقيام بهذا العمل تتحول في الغالب إلى حرارة نتيجة للإحتكاك. 

عندما تسحب الكتاب، يتعرض السطح السفلي لقوى الإحتكاك مع السطح الذي يجري عليه الكتاب. هذه القوى تتسبب في توليد حرارة نتيجة للاحتكاك بين السطحين.

 لذلك، فإن الطاقة التي استهلكت أثناء سحب الكتاب تتحول إلى حرارة بفعل الاحتكاك بين الكتاب والسطح. هذه الطاقة الحرارية تنتقل إلى الجسم الذي يعمل على سحب الكتاب وتزيد من درجة حرارته بمقدار يتناسب مع الطاقة التي تم استهلاكها.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

إذا رفعت الكتاب إلى ارتفاع معين فإنه يكتسب طاقة وضع وإذا سحبته مسافة محددة فإنه لا يرفع بفعل الطاقة الحركية، فأين ذهبت الطاقة من الشغل في أثناء سحب الكتاب  ؟

الاجابة

تحولت الطاقة إلى حرارة بفعل الاحتكاك

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
إذا رفعت الكتاب إلى ارتفاع معين فإنه يكتسب طاقة وضع وإذا سحبته مسافة محددة فإنه لا يرفع بفعل الطاقة الحركية، فأين ذهبت الطاقة من الشغل في أثناء سحب الكتاب  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...