+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

كيف تتغير درجة حرارة الماء عندما يتجمد ؟ أكتب فرضية، ثم أصمم تجربة لاختبارها، وأنفذ التجربة، ثم أكتب تقريرا يتضمن النتائج ؟تفترض هذه التجربة أن درجة حرارة الماء لا تتغير أثناء عملية التجمد، بل تتراجع درجة حرارته إلى ما دون الصفر. تصميم التجربة: يتم قياس درجة حرارة الماء باستخدام ميزان حرارة دقيق. يتم ملء وعاء بكمية معينة من الماء. 

يتم وضع الوعاء في مجمد الثلاجة لفترة زمنية محددة حتى يتجمد الماء بالكامل. يتم قياس درجة حرارة الماء كل 5 دقائق أو بشكل دوري. تُسجل النتائج في جدول للمقارنة والتحليل. تنفيذ التجربة: يُعبأ الوعاء بكمية محددة من الماء. يُوضع الوعاء في مجمد الثلاجة ويُترك لمدة تكفي لتجميده بالكامل. يتم قياس درجة حرارة الماء كل 5 دقائق باستخدام ميزان الحرارة. 

تقرير النتائج: بعد تنفيذ التجربة وقياس درجة حرارة الماء بانتظام، تبين أن درجة حرارة الماء لا تتغير خلال عملية التجمد، بل تنخفض تدريجياً إلى ما دون الصفر. على سبيل المثال، بعد 30 دقيقة من وضع الماء في المجمد، وجد أن درجة حرارته تنخفض إلى -5 درجات مئوية دون تغيير في الحالة الصلبة للماء.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

كيف تتغير درجة حرارة الماء عندما يتجمد ؟ أكتب فرضية، ثم أصمم تجربة لاختبارها، وأنفذ التجربة، ثم أكتب تقريرا يتضمن النتائج ؟

الاجابة

لا تتغير درجة حرارة الماء أثناء تجمده ولكن تتراجع درجة حرارة الماء إلى تحت الصفر عندما يتجمد الماء بالكامل .

الخطوات : أضع كمية الماء في التجربة السابقة بعد انصهاره بشكل كامل في مجمد الثلاجة وأقوم بتسجيل درجة حرارة الماء

ثم أقوم بتسجيل ٥ قراءات كل 5 دقائق تقريباً.

النتائج هي : لا تتغير درجة حرارة الماء أثناء التجمد ولكنها تنخفض إلى

ما تحت الصفر عند تجمد الماء بصورة كاملة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تتغير درجة حرارة الماء عندما يتجمد ؟ أكتب فرضية، ثم أصمم تجربة لاختبارها، وأنفذ التجربة، ثم أكتب تقريرا يتضمن النتائج ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...