+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

تشترك الفلزات في مجموعه من الخصائص تجعلها مواد مفيدة للإنسان. فأي الخصائص  تجعل النحاس فلزا ملائما لصناعة الأسلاك الكهربائية ، وأيها تجعل الذهب فلزا مناسبا لصناعة المجوهرات؟ أفسر إجابتي ؟النحاس يُميِّزه قدرته على توصيل الكهرباء بشكل فعال، فهو يعتبر من أفضل الموصلات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، يتميز النحاس بقابليته للسحب والتشكيل بسهولة، مما يجعله مادة مثالية لصناعة الأسلاك الكهربائية.

من جهة أخرى، يُعتبر الذهب مناسبًا لصناعة المجوهرات بسبب قابليته العالية للتشكيل، حيث يمكن تشكيله بسهولة لإنشاء تصاميم متنوعة ومعقدة. بالإضافة إلى ذلك، يمتاز الذهب بلمعانه الجميل، مما يجعله يستخدم على نطاق واسع في تصنيع المجوهرات الثمينة والأنيقة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

تشترك الفلزات في مجموعه من الخصائص تجعلها مواد مفيدة للإنسان. فأي الخصائص  تجعل النحاس فلزا ملائما لصناعة الأسلاك الكهربائية ، وأيها تجعل الذهب فلزا مناسبا لصناعة المجوهرات؟ أفسر إجابتي ؟

الاجابة

النحاس موصل جيد للكهرباء، وكذلك يسهل سحبه وتشكيله، وهذه الصفات تجعله ملائما لصناعة الأسلاك الكهربائية، وقابلية الذهب للتشكيل بسبب قابليته للطرق والسحب وكذلك وجود صفة اللمعان به تجعله فلزا مناسبًا الصناعة المجوهرات.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تشترك الفلزات في مجموعه من الخصائص تجعلها مواد مفيدة للإنسان. فأي الخصائص  تجعل النحاس فلزا ملائما لصناعة الأسلاك الكهربائية ، وأيها تجعل الذهب فلزا مناسبا لصناعة المجوهرات؟ أفسر إجابتي ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...