+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 أي المواد التالية من أشباه الفلزات (النيتروجين السائل ،  النحاس ،  البورون ، الحديد ) ؟ أشباه الفلزات هي مواد تمتلك خصائص تشبه الفلزات ولكنها ليست بالكامل كفلزات. من بين المواد المُعطاة، البورون هو المادة الوحيدة التي تعتبر من أشباه الفلزات. البورون عنصر كيميائي له الرمز B والعدد الذري 5 في الجدول الدوري. يتميز البورون بخصائصه المميزة التي تجعله يندر استخدامه في الصناعة والتكنولوجيا.

 يظهر في شكل عنصري بلوري دقيق أو بأشكال أخرى كمركبات، ويمتلك خصائص كهربائية وحرارية مميزة. تعتبر المواد الأخرى المذكورة في السؤال (النيتروجين السائل، النحاس، والحديد) فلزات أو غير فلزات وليست من أشباه الفلزات. النيتروجين السائل: هو عنصر غازي له الرمز N والعدد الذري 7، وفي درجات حرارة منخفضة جدًا يصبح النيتروجين سائلًا، وهو غير فلزي. 

النحاس: هو عنصر كيميائي له الرمز Cu والعدد الذري 29، وهو فلز يتميز بقابليته لتوصيل الكهرباء والحرارة بشكل جيد. الحديد: هو عنصر كيميائي له الرمز Fe والعدد الذري 26، وهو فلز رئيسي يستخدم على نطاق واسع في الصناعة والبنية التحتية وغيرها. وبالتالي، البورون هو المادة الوحيدة من بين المواد المذكورة التي تصنف كأشباه فلز.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 أي المواد التالية من أشباه الفلزات (النيتروجين السائل ،  النحاس ،  البورون ، الحديد )  ؟

الاجابة

البورون 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أي المواد التالية من أشباه الفلزات (النيتروجين السائل ،  النحاس ،  البورون ، الحديد )  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...