+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أطلق اسم العصر الحجري على الفترة التي لم تعرف البشرية فيها أشباه الفلزات، ما أثر اكتشاف أشباه الفلزات على تقدم المجتمع التقني ؟ عندما اكتشف البشر أشباه المعادن وبدأوا في استخدامها في التكنولوجيا، فتحت أفاقًا جديدة للتقدم والابتكار. أسهمت أشباه الفلزات، وخاصة السيليكون، بشكل كبير في تطوير صناعة الإلكترونيات والحواسيب.

 فباستخدام أشباه المعادن في صناعة الشرائح الإلكترونية، تمكّن البشر من تصغير الأجهزة وزيادة كفاءتها وأدائها. وتعتبر هذه الشرائح أساسًا لوظائف الحواسيب، حيث تمكن الحواسيب من إجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع وأكثر دقة، وكذلك تمكينها من عرض الصور والترجمة بين لغات مختلفة. لذا، يمكن القول إن اكتشاف واستخدام أشباه المعادن قد سهّل وتسرّع تقدم المجتمع التقني بشكل كبير، مما أدى إلى ثورة في مجال التكنولوجيا وتحولات اجتماعية واقتصادية هائلة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أطلق اسم العصر الحجري على الفترة التي لم تعرف البشرية فيها أشباه الفلزات، ما أثر اكتشاف أشباه الفلزات على تقدم المجتمع التقني  ؟

الاجابة

تقدم المجتمع باستخدام أشباه الفلزات فتم استخدام السيليكون

وأشباه فلزات أخرى في صناعة شرائح أجهزة الحاسوب وهذه

الشرائح هي الأساس في تطور صناعة المعدات الإلكترونية

بمختلف أنواعها؛ لأنها تتيح للحاسوب اجراء العمليات الحسابية

ورسم الصور والترجمه من لغة الي اخري

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أطلق اسم العصر الحجري على الفترة التي لم تعرف البشرية فيها أشباه الفلزات، ما أثر اكتشاف أشباه الفلزات على تقدم المجتمع التقني  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...