0 تصويتات
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

اجعل كل كلمة مما يأتي مجرورة بحرف جر في جملة مفيدة (المهندسون ،  ابوك ، الطيور ، الحرمان ) ؟يحب أخي الاعتناء بالطيور. في هذه الجملة، يُعبر عن فعل الاعتناء بالطيور الذي يُظهره أخي، حيث يكون الفاعل في الجملة هو "أخي"، والمفعول به هو "الطيور"، ويأتي "بـ" كحرف جر يربط بين الفاعل والمفعول به. تعني المملكة العربية السعودية بالحرمين الشريفين.

 هنا، يُشير التعبير "بالحرمين الشريفين" إلى المملكة العربية السعودية، حيث تُربط "بـ" بين المملكة وتعبير "الحرمين الشريفين"، الذي يُشير إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة. للمهندسين جهود جبارة في بناء المباني الجميلة. تُظهر هذه الجملة جهود المهندسين في بناء المباني الجميلة، حيث يكون "للمهندسين" هنا هو الفاعل، ويأتي بجانبه "جهود" كمفعول به، ويربط بينهما "في" كحرف جر. سلمت على أبيك. في هذه الجملة

يُعبر عن تحية أو توديع الأب، حيث يكون "أبيك" هو المعنى الذي يُعبر عنه الفعل "سلمت"، ويأتي "على" كحرف جر يربط بين الفعل والمفعول به. 

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

اجعل كل كلمة مما يأتي مجرورة بحرف جر في جملة مفيدة (المهندسون ،  ابوك ، الطيور ، الحرمان )   ؟

الاجابة

- يحب أخى الاعتناء بالطيور

-  تعني المملكة العربية السعودية بالحرمين الشريفين

- للمهندسين جهود جبارة في بناء المباني الجميلة

- سلمت على أبيك

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اجعل كل كلمة مما يأتي مجرورة بحرف جر في جملة مفيدة (المهندسون ،  ابوك ، الطيور ، الحرمان ) ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...