+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي ﷺ قال :من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه في هذه السورة الكريمة والحديث الشريف فضائل متعددة ؟ السورة الكريمة المشار إليها في الحديث هي سورة القدر، والتي تُعتبر واحدة من سور القرآن الكريم، تمتاز بأنها منزلة في ليلة القدر المباركة. وفي هذا الحديث الشريف، أوضح النبي ﷺ بعض فضائل ليلة القدر، منها: أن الله تعالى أنزل فيها القرآن الكريم، وهو كتاب الهداية والنور الذي يهدي البشرية إلى الطريق الصواب.

أن ليلة القدر خير من ألف شهر، وهذا يعني أن العمل فيها وقيامها بالعبادة يُضاعف الأجر بشكل هائل، فهي ليلة مباركة جداً.

أن من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، أي بصدق الإيمان ورغبة في الأجر والمغفرة، فسيغفر الله له ما تقدم من ذنبه، وهذا يظهر كرم الله ورحمته في هذه الليلة المباركة. ليلة القدر هي ليلة تفوق قيمتها وأهميتها البشرية، فهي ليلة تحمل في طياتها عظمة القرآن والفضل الإلهي، وتشجعنا على العمل الصالح والتوبة والاستغفار في هذه الفترة المباركة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي ﷺ قال :من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه في هذه السورة الكريمة والحديث الشريف فضائل متعددة  ؟

الاجابة

1_أن الله تعالى أنزل فيها القرآن الكريم 

2_أنها خير من ألف شهر وأنها سلام حتى مطلع الفجر

3_أن من قامها إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي ﷺ قال :من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه في هذه السورة الكريمة والحديث الشريف فضائل متعددة ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...