+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 يقع عنصر التيتانيوم في وسط الجدول الدوري، وهو عنصر صلب ولامع، ويتفاعل ببطء مع المواد الأخرى. كيف يصنف التيتانيوم( فلز انتقالي،  فلز قلوي أرضي، فلز قلوي، شبه فلز) ؟التيتانيوم هو عنصر كيميائي يقع في وسط الجدول الدوري، يُصنف عمومًا كفلز انتقالي.

 يتميز التيتانيوم بكونه عنصرًا صلبًا ولامعًا، ويتفاعل ببطء مع المواد الأخرى. يتميز الفلز الانتقالي بخصائصه الفيزيائية والكيميائية المميزة، حيث يتمتع بقابلية عالية للتشكيل والصلابة، كما يمتلك خواصًا مغناطيسية وكهربائية مميزة.

ويُعتبر التيتانيوم أحد العناصر الهامة في مجالات عدة مثل الصناعات الهندسية والطبية نظرًا لخواصه الممتازة وقوته الميكانيكية.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 يقع عنصر التيتانيوم في وسط الجدول الدوري، وهو عنصر صلب ولامع، ويتفاعل ببطء مع المواد الأخرى. كيف يصنف التيتانيوم( فلز انتقالي،  فلز قلوي أرضي، فلز قلوي، شبه فلز)؟

الاجابة

فلز انتقالي

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يقع عنصر التيتانيوم في وسط الجدول الدوري، وهو عنصر صلب ولامع، ويتفاعل ببطء مع المواد الأخرى. كيف يصنف التيتانيوم( فلز انتقالي،  فلز قلوي أرضي، فلز قلوي، شبه فلز) ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أكتوبر 19، 2023 في تصنيف حلول بواسطة fazorah (10.8ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل نوفمبر 26، 2023 في تصنيف حلول بواسطة nedaa (860ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...