+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

هل تتغير الكتلة في تجارب أخرى ينتج فيها مركبات جديدة؟ أجرب باستخدام فلز آخر لأختبر توقعي، وأشارك زملائي في الصف في نتائجي ؟ تقوم هذه السؤال والإجابة بتناول مبدأ الحفاظ على الكتلة في التفاعلات الكيميائية. يعني ذلك أن الكتلة لا تتغير في التفاعلات الكيميائية، بمعنى أن مجموع الكتل للمواد الابتدائية (المتفاعلة) يساوي مجموع الكتل للمنتجات (المركبات الناتجة).

وفي هذه التجربة، بغض النظر عن استخدام فلز آخر، يبقى مبدأ حفاظ الكتلة ساري المفعول. فعندما تقوم بتجربة جديدة باستخدام فلزٍ آخر، فإنك ستجد أن الكتلة الإجمالية للمواد المتفاعلة تساوي الكتلة الإجمالية للمنتجات.

ومن المهم مشاركة نتائج التجربة مع الزملاء في الصف، حيث أنها تؤكد على أهمية مبدأ حفاظ الكتلة في الكيمياء وتظهر قدرة الباحث على فهم وتفسير الظواهر الكيميائية بشكل دقيق ومنطقي.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

هل تتغير الكتلة في تجارب أخرى ينتج فيها مركبات جديدة؟ أجرب باستخدام فلز آخر لأختبر توقعي، وأشارك زملائي في الصف في نتائجي ؟

الاجابة

لا، لم تتغير الكتلة فكتلة المواد الناتجة تساوي كتلة المواد المتفاعلة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
هل تتغير الكتلة في تجارب أخرى ينتج فيها مركبات جديدة؟ أجرب باستخدام فلز آخر لأختبر توقعي، وأشارك زملائي في الصف في نتائجي ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...