+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

اي الخصائص الفيزيائية التالية يمكن الاستفادة منها لاختيار طريقة مناسبة لفصل مكونات مخلوط الرمل الناعم ونشارة الخشب بعضهما عن بعض(الكثافة،الذوبان في الماء،حجم الحبيبات،المغناطيسية)؟لفصل مكونات مخلوط الرمل الناعم ونشارة الخشب، يمكن الاستفادة من الخصائص الفيزيائية المختلفة لكل مكون. واحدة من هذه الخصائص هي "حجم الحبيبات". يعتمد فعالية عملية الفصل على الفارق في حجم الجزيئات بين المكونين. عادةً، تكون حبيبات الرمل الناعم أصغر بكثير من نشارة الخشب، مما يمكن أن يُسهل عملية فصلهما باستخدام طرق مثل الغربلة أو الترشيح.

باستخدام الغربلة، يمكن وضع المخلوط على غربال يحتوي على فتحات صغيرة تسمح بمرور الرمل واحتجاز النشارة. أما الترشيح فيستخدم عادةً لفصل المواد التي تكون صغيرة الحجم وتستطيع التحرك في السائل. إذا كانت حبيبات الرمل الناعم تذوب في الماء، يمكن أيضًا استخدام هذه الخاصية لفصلها عن نشارة الخشب عن طريق إضافة الماء للمخلوط وتحريكه، حيث ستذوب الرمال في الماء وتترسب النشارة.

 يمكن القول إن "حجم الحبيبات" هو خاصية مهمة يمكن الاستفادة منها في اختيار الطريقة المناسبة لفصل مكونات مخلوط الرمل الناعم ونشارة الخشب.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

اي الخصائص الفيزيائية التالية يمكن الاستفادة منها لاختيار طريقة مناسبة لفصل مكونات مخلوط الرمل الناعم ونشارة الخشب بعضهما عن بعض(الكثافة،الذوبان في الماء،حجم الحبيبات،المغناطيسية) ؟

الاجابة

حجم الحبيبات

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اي الخصائص الفيزيائية التالية يمكن الاستفادة منها لاختيار طريقة مناسبة لفصل مكونات مخلوط الرمل الناعم ونشارة الخشب بعضهما عن بعض(الكثافة،الذوبان في الماء،حجم الحبيبات،المغناطيسية) ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...