+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

يطلق الأخطبوط مادة تسمى الحبر، تذوب ببطء في الماء ، وتساعد الأخطبوط على تجنب الخطر تذوب مواد مختلفة بنسب مختلفة علام يدلنا ذوبان مادة ما ؟ الحبر الذي يطلقه الأخطبوط يعتبر استراتيجية دفاعية مهمة يستخدمها للتخلص من الخطر. عندما يشعر الأخطبوط بالتهديد، يطلق كمية من الحبر في الماء، والذي يتفاعل مع الماء ليشكل سحابة كثيفة تحجب رؤية الأخطبوط عن الفريسة المحتملة أو المفترس. يحتوي هذا الحبر على مواد مختلفة، مثل الميلانين، التي تساعد على تلوين السحابة وجعلها غير شفافة.

عملية ذوبان الحبر في الماء تعتمد على عدة عوامل، منها الطبيعة الكيميائية للمادة وتركيزها، ودرجة حرارة الماء والضغط الجوي. عندما يتم اختلاط المادتين معًا، يحدث تفاعل كيميائي يؤدي إلى اندماج الحبر مع الماء، حيث تندمج جزيئات المادتين لتكوين محلول متجانس.

هذا التفاعل يمكن أن يتم بسرعة مختلفة حسب طبيعة المادة وظروف التفاعل. تختلف سرعة ذوبان المادة باختلاف تركيزها، فكلما كان التركيز أقل، كانت السرعة أبطأ، والعكس صحيح. تتأثر سرعة الذوبان أيضًا بدرجة حرارة الماء والضغط الجوي، حيث يزيد ارتفاع درجة حرارة الماء والضغط الجوي من سرعة التفاعل.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

يطلق الأخطبوط مادة تسمى الحبر، تذوب ببطء في الماء ، وتساعد الأخطبوط على تجنب الخطر تذوب مواد مختلفة بنسب مختلفة علام يدلنا ذوبان مادة ما ؟

الاجابة

يدل ذوبان مادة ما على اختلاط المادتين معا

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يطلق الأخطبوط مادة تسمى الحبر، تذوب ببطء في الماء ، وتساعد الأخطبوط على تجنب الخطر تذوب مواد مختلفة بنسب مختلفة علام يدلنا ذوبان مادة ما ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...