+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 أسكب ببطء ۲۰ مل من زيت الذرة في المخبار المدرج، ثم ٢٠مل من الجليسرين ثم ٢٠ مل من زيت الأطفال. أصف ما يحدث لكل مادة في المخبار المدرج ؟ في هذا التجربة، عندما يتم صب 20 مل من زيت الذرة في المخبار المدرج ببطء، يغطس الزيت إلى الأسفل لأنه أثقل من الجليسرين وزيت الأطفال. 

ثم يأتي دور صب 20 مل من الجليسرين، حيث يغطس إلى قعر المخبار بسبب كثافته الأكبر مقارنة بالزيت والماء. بمجرد صب 20 مل من زيت الأطفال، يطفو على سطح المحلول لأنه يعتبر أخف وزناً من الجليسرين والزيت الذرة.

 وبهذا يتكون ترتيب طبقات مختلفة في المخبار؛ الجليسرين في الأسفل بسبب كثافته الأعلى، ثم الماء، ثم زيت الذرة، وأخيراً زيت الأطفال الذي يطفو على السطح.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 أسكب ببطء ۲۰ مل من زيت الذرة في المخبار المدرج، ثم ٢٠مل من الجليسرين ثم ٢٠ مل من زيت الأطفال. أصف ما يحدث لكل مادة في المخبار المدرج؟

الاجابة

يغطس الجلسرين النقي إلى قعر المخبار، ويطفو فوقه الماء،

ويطفو زيت الذرة فوق الماء، ويطفو زيت الأطفال على

السطح

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أسكب ببطء ۲۰ مل من زيت الذرة في المخبار المدرج، ثم ٢٠مل من الجليسرين ثم ٢٠ مل من زيت الأطفال. أصف ما يحدث لكل مادة في المخبار المدرج ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...