+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

تطفو السفن الضخمة فوق سطح الماء بينما ينغمر مسمار فولاذي صغير في الماء ، ما الذي يجعل  بعض المواد تطفو  وبعضها الآخر ينغمر ؟ السبب وراء تطفو بعض المواد وانغمار البعض الآخر في الماء يعود إلى مفهوم الكتلة والكثافة. عندما تكون كثافة جسم ما أقل من كثافة الماء، فإنه يطفو على سطحه لأن القوة الطافية التي يتحملها تعادل وزن الماء الذي ينزحجه الجسم

 مما يجعله يظل على السطح. بينما عندما تكون كثافة الجسم أكبر من كثافة الماء، فإنه يغرق في الماء لأن القوة الطافية التي يتحملها أقل من وزن الماء الذي ينزحجه الجسم، مما يجعله ينغمر. 

وبالتالي، فإن الكتلة والكثافة هما العوامل الرئيسية التي تحدد سلوك المواد في الماء، حيث تطفو المواد ذات الكثافة الأقل وتغرق المواد ذات الكثافة الأعلى.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

تطفو السفن الضخمة فوق سطح الماء بينما ينغمر مسمار فولاذي صغير في الماء ، ما الذي يجعل  بعض المواد تطفو  وبعضها الآخر ينغمر ؟

الاجابة

تطفو بعض المواد وتنغمر الاخري بسبب اختلاف كتلتها فالأجسام التي لها نفس الحجم ولها كتلة أكبر تنغمر، أما التي لها كتلة أقل فقد تطفو

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تطفو السفن الضخمة فوق سطح الماء بينما ينغمر مسمار فولاذي صغير في الماء ، ما الذي يجعل  بعض المواد تطفو  وبعضها الآخر ينغمر ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل يناير 22 في تصنيف حلول بواسطة rawan (1.1مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...