0 تصويتات
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات ؟ عندما نتحدث عن الأجسام التي تغمر جزئيًا في الماء بسبب كتلتها الكبيرة وحجمها الصغير، فإننا نشير إلى مفهوم يعرف بالكثافة وكيفية تأثيرها على قدرة الجسم على الطفو على سطح الماء. لفهم هذا الظاهرة بشكل أفضل، يجب أن ننظر إلى عدة جوانب.

  • الكثافة والطفو: الكثافة هي كمية المادة الموجودة في وحدة حجم. إذا كان لدينا جسم ذو كثافة أعلى من كثافة الماء، فسيغمر فيه، بينما إذا كانت كثافته أقل، فسيطفو على سطحه. ومن المعروف أن كثافة الماء تزيد بالنسبة للكثافة الظاهرية للمواد الأكثر كثافة مثل الفولاذ مثلًا.
  • الحجم والكتلة: عندما يكون لدينا جسمًا بكتلة كبيرة وحجم صغير، فإنه يعني أن كثافته عالية، لأنه يحتوي على الكثير من المادة مكتنزة في مساحة صغيرة. هذا يجعله أكثر انخفاضًا في الماء مقارنة بجسم أكبر حجمًا وأقل كتلة.
  • القوة الدافعة للماء: تعمل القوة الدافعة للماء على رفع الأجسام التي تكون أكثر انخفاضًا في كثافتها من الماء نفسه. وهذا يعني أن الجسم ذو الكثافة المنخفضة والكتلة الكبيرة والحجم الصغير سيغمر جزئيًا في الماء لأن القوة الدافعة للماء لا تكفي لدعمه بالكامل.
  • تطبيقات في الحياة الواقعية: تظهر هذه الظاهرة في الكثير من السيناريوهات في الحياة اليومية، مثل غواصة صغيرة تستخدم لاستكشاف البحار، فهي تصمم بحيث تكون كتلتها كبيرة وحجمها صغير لتتمكن من الغمر في الماء بسهولة دون الحاجة لكميات كبيرة من الطاقة لتحريكها.

بهذا الشكل، يمكننا أن نفهم أن الأجسام التي تكون لديها كتلة كبيرة وحجم صغير تغمر جزئيًا في الماء بسبب ارتفاع كثافتها وعدم كفاية القوة الدافعة للماء لدعمها بالكامل.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات؟

الاجابة

كتلة كبيرة وحجم صغير.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...