+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (58.5ألف نقاط)

خلال الجولة الأولى من لعبة، أحرز كل من علي ومحمد وسعد ٤ نقاط، وفي الجولة الثانية أحرزوا ضعف ما أحرزوه في الجولة الأولى من النقاط، فما عدد النقاط الكلي ؟ لحل المسألة التي ذُكرت في السؤال، يجب أولاً فهم البيانات المعطاة ومن ثم استخدام العمليات الحسابية المناسبة لحساب الإجابة.

  • وفقاً للبيانات المعطاة، فإن كل من علي ومحمد وسعد أحرزوا ٤ نقاط في الجولة الأولى. بما أن هناك ثلاثة أشخاص، فإن مجموع النقاط التي حصلوا عليها في الجولة الأولى 
  • 4+4+4=12 نقطة.
  • وفقاً للشرط، في الجولة الثانية، حصلوا على ضعف ما حصلوا عليه في الجولة الأولى. وبما أنهم حصلوا على ١٢ نقطة في الجولة الأولى، فإن النقاط التي حصلوا عليها في الجولة الثانية تساوي:
  • 2×12=24 نقطة.
  • لذا، لحساب العدد الكلي للنقاط التي حصلوا عليها في كلتا الجولتين، يجب جمع عدد النقاط في كل جولة
  • 12+24=36 نقطة.
  • إذاً، يكون عدد النقاط الكلي الذي حصلوا عليه هو 36 نقطة.

يوضح كيفية حساب الإجابة بناءً على المعطيات المذكورة في السؤال، ويظهر العمليات الحسابية التي يجب اتباعها للوصول إلى النتيجة الصحيحة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

خلال الجولة الأولى من لعبة، أحرز كل من علي ومحمد وسعد ٤ نقاط، وفي الجولة الثانية أحرزوا ضعف ما أحرزوه في الجولة الأولى من النقاط، فما عدد النقاط الكلي؟

الاجابة

عدد نقاط الجولة الأولى = مجموع ما أحرزه كل منهم = 4 + 4 + ٤ = ١٢ نقطة

عدد نقاط الجولة الثانية = ۲ × ما أحرزوه في الجولة الأولى = ۲ × ۱۲ = ٢٤ نقطة

مجموع ما أحرزوه في الجولتين = ١٢ + ٢٤ = ٣٦ نقطة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (58.5ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
خلال الجولة الأولى من لعبة، أحرز كل من علي ومحمد وسعد ٤ نقاط، وفي الجولة الثانية أحرزوا ضعف ما أحرزوه في الجولة الأولى من النقاط، فما عدد النقاط الكلي ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...