+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (8.6ألف نقاط)

وزع معلم ٩ أقلام على طلابه، ثم أعاد ٥ منهم أقلامهم في نهاية الحصة، وفي نهاية اليوم وزع المعلم ٥ أقلام أخرى إذا بقي معه ١٥ فلما، فكم فلما كان معه في البداية ؟ لنحسب كمية الأقلام التي كانت مع المعلم في نهاية الحصة: المعلم وزع 9 أقلام على الطلاب ثم أعاد 5 منهم أقلامهم في نهاية الحصة.

  •  في نهاية الحصة كان مع المعلم: 9 - 5 = 4 أقلام. ثانياً، لنحسب كمية الأقلام التي وزعها المعلم في نهاية اليوم:

  • المعلم وزع 5 أقلام إضافية. إذاً، في نهاية اليوم كان مع المعلم: 4 + 5 = 9 أقلام. الآن، لنحسب كمية الأقلام التي كانت مع المعلم في البداية: إذاً، إذا كان مع المعلم 9 أقلام في نهاية اليوم، وكانت الكمية الإجمالية التي كانت معه في البداية تعادل 15 قلمًا، فالفرق بينهما يجب أن يكون 15 قلمًا.

  • لذا، نقوم بجمع 9 قلمًا بالكمية المجهولة X، ونجد الفرق بينهما يساوي 15 قلمًا. يمكن كتابة المعادلة على النحو التالي: 9 + X = 15.الآن، سنحل المعادلة للعثور على قيمة X:

  • نقوم بطرح 9 من الجانبين للمعادلة: X = 15 - 9. نقوم بالحساب: X = 6.إذاً، كانت الكمية التي كانت مع المعلم في البداية تعادل 6 أقلام.

لذا، في البداية كان مع المعلم 6 أقلام قبل أن يوزع أي منها على الطلاب.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

وزع معلم ٩ أقلام على طلابه، ثم أعاد ٥ منهم أقلامهم في نهاية الحصة، وفي نهاية اليوم وزع المعلم ٥ أقلام أخرى إذا بقي معه ١٥ فلما، فكم فلما كان معه في البداية؟

الاجابة

24-9=15

15 + 5= 20

20 - 5 =15 قلما 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (8.6ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
وزع معلم ٩ أقلام على طلابه، ثم أعاد ٥ منهم أقلامهم في نهاية الحصة، وفي نهاية اليوم وزع المعلم ٥ أقلام أخرى إذا بقي معه ١٥ فلما، فكم فلما كان معه في البداية ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...