+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أي الاختبارات الآتية يمكن أن تساعدني لأميز ما إذا كانت المادة التي أختبرها فلزا أم لا فلزا( طرق المادة بالمطرقة لاختبار قابليتها للطرق،خدش المادة بقطعة من الزجاج لاختبارقابليتها للخدش) ؟لتحديد ما إذا كانت المادة فلزًا أم لا فلزًا، يمكنك استخدام اختبار طرق المادة بالمطرقة. عند تعريض المادة للضرب بالمطرقة، ستلاحظ ما إذا كانت المادة تتشوه بسهولة أو تتغير شكلها بسرعة.

 إذا كانت المادة تبدي مرونة وتتشوه بسهولة، فمن المحتمل أنها غير فلزية. أما إذا كانت المادة صلبة وتبدي صعوبة في التشويه، فقد تكون فلزية. هذا الاختبار يعتمد على خاصية اللدونة والمرونة للفلزات مقارنة بالمواد غير الفلزية.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أي الاختبارات الآتية يمكن أن تساعدني لأميز ما إذا كانت المادة التي أختبرها فلزا أم لا فلزا( طرق المادة بالمطرقة لاختبار قابليتها للطرق،خدش المادة بقطعة من الزجاج لاختبارقابليتها للخدش) ؟

الاجابة

طرق المادة بالمطرقة لاختبار قابليتها للطرق

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أي الاختبارات الآتية يمكن أن تساعدني لأميز ما إذا كانت المادة التي أختبرها فلزا أم لا فلزا( طرق المادة بالمطرقة لاختبار قابليتها للطرق،خدش المادة بقطعة من الزجاج لاختبارقابليتها للخدش) ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...