+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

قرص بمؤشر دوار مقسم إلى أجزاء متطابقة: ٦ منها خضراء و ٤ حمراء، إذا تم تدوير المؤشر ٣٠ مرة، فأي مما يأتي يستعمل لإيجاد (ص)؟ لحل هذا السؤال، يمكننا استخدام نسبة الجزء الأحمر إلى إجمالي الأجزاء في القرص. عندما نعرف أن هناك 4 أجزاء حمراء من إجمالي 10 أجزاء (6 خضراء و 4 حمراء)، نحن نستخدم هذه النسبة لحساب عدد المرات التي سيتوقف فيها المؤشر على الجزء الأحمر بعد دورانه 30 مرة. نسبة الجزء الأحمر إلى الإجمالي = 4 / 10 = 2 / 5

إذاً، لحساب عدد المرات التي سيتوقف فيها المؤشر على الجزء الأحمر، يمكننا ضرب هذه النسبة بعدد دورات الدوران: عدد المرات = (نسبة الجزء الأحمر إلى الإجمالي) × عدد مرات الدوران = (2 / 5) × 30 = 12 إذاً، سيتوقف المؤشر على الجزء الأحمر 12 مرة بعد 30 دورة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

قرص بمؤشر دوار مقسم إلى أجزاء متطابقة: ٦ منها خضراء و ٤ حمراء، إذا تم تدوير المؤشر ٣٠ مرة، فأي مما يأتي يستعمل لإيجاد (ص) ؟

الاجابة

ص/ 30 = 4/ 10

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قرص بمؤشر دوار مقسم إلى أجزاء متطابقة: ٦ منها خضراء و ٤ حمراء، إذا تم تدوير المؤشر ٣٠ مرة، فأي مما يأتي يستعمل لإيجاد (ص) ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...