+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 يستطيع سلطان عمل ٧٥ تمرين ضغط في 3 دقائق، ويستطيع خليل عمل ١٣٠ تمرينا في ٥ دقائق. فهل هذان المعدلان متناسبان؟ فسر إجابتك ؟ المعدلان غير متناسبان؛ حيث يتعلق هذا بفهم العلاقة بين الكميات التي تقاس بوحدة زمنية معينة. إذا كانت النسبة بين العددين ثابتة، فإن المعدلين يكونان متناسبين. في هذه الحالة، يمكننا استخدام تعبير النسبة لحساب المعدل لكل فرد.

لكن هنا، المعدل لكل شخص يتغير مع زيادة الوقت، حيث يعني تزايد المعدل أن كل فرد يقوم بمزيد من التمارين في المدة الزمنية نفسها. بمعنى آخر، بالرغم من أن سلطان يقوم بـ 75 تمرينًا في 3 دقائق، وخليل يقوم بـ 130 تمرينًا في 5 دقائق، إلا أن معدل زيادة التمارين لكل دقيقة لدى خليل أكبر من سلطان.

بالتالي، يمكن القول بأن المعدلان غير متناسبين، حيث لا يمكن تعويض الزمن بسهولة للحصول على نسبة ثابتة بين كميتي التمارين.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 يستطيع سلطان عمل ٧٥ تمرين ضغط في 3 دقائق، ويستطيع خليل عمل ١٣٠ تمرينا في ٥ دقائق. فهل هذان المعدلان متناسبان؟ فسر إجابتك  ؟

الاجابة

معدل الوحدة لتمارين سلطان = 75/3 = 25 /1  اقسم بسط ومقام على 3

معدل الوحدة لتمارين خليل = 130 / 5 = 26/1  اقسم بسط ومقام على 5

المعدلان غير متساويين؛ المعدلان غير متناسبين

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يستطيع سلطان عمل ٧٥ تمرين ضغط في 3 دقائق، ويستطيع خليل عمل ١٣٠ تمرينا في ٥ دقائق. فهل هذان المعدلان متناسبان؟ فسر إجابتك  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...