+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

اضرار التدخين السلبي لا تقل عن أضرار التدخين، بالرجوع إلى مصادر التعلم اذكر ما تعرفه عن التدخين السلبي، وكيف يمكن الوقاية منه ؟ التدخين السلبي، المعروف أيضًا بالتعرض للدخان السلبي أو الدخان الثانوي، يشكل خطرًا جسيمًا على الصحة، مماثل لأضرار التدخين النشط. فهو يُعرِّض الأشخاص الذين يتعرضون له إلى مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية. من بين الآثار الضارة للتدخين السلبي: زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية. زيادة خطر الإصابة بالربو لدى الأطفال، وزيادة حدوث النوبات الربوية لديهم.

زيادة فرص الإصابة بالتهابات في الجهاز التنفسي، مثل التهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية.

الوقاية من التدخين السلبي تتضمن: تحفيز التشريعات التي تحظر التدخين في الأماكن العامة والمغلقة، لحماية الأفراد من التعرض للدخان.

التوعية بأخطار التدخين السلبي وتشجيع الأفراد على الابتعاد عن التدخين وتجنب التعرض للدخان. إقامة بيئة صحية في المنازل والمؤسسات، من خلال تطبيق سياسات محددة تحد من التعرض للدخان في الأماكن المغلقة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

اضرار التدخين السلبي لا تقل عن أضرار التدخين، بالرجوع إلى مصادر التعلم اذكر ما تعرفه عن التدخين السلبي، وكيف يمكن الوقاية منه ؟

الاجابة

-يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب 

-يزيد من إصابة الأطفال بالربو 

-زيادة فرص الإصابة بالتهابات في الجهاز التنفسي 

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اضرار التدخين السلبي لا تقل عن أضرار التدخين، بالرجوع إلى مصادر التعلم اذكر ما تعرفه عن التدخين السلبي، وكيف يمكن الوقاية منه ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...