+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أي المواد الكيميائية تساعد على هضم الطعام في جسم الانسان؟ وما الذي يحمي المعدة من هذه المواد؟ الهضم في جسم الإنسان يتم بمساعدة مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية. أحماض المعدة تلعب دورًا مهمًا في هضم الطعام، حيث يفرز الجسم حمض الهيدروكلوريك في المعدة، والذي يساعد في تحطيم البروتينات والمواد الغذائية الأخرى. ومن أجل حماية جدار المعدة من تآكل هذا الحمض، يتم تغطية المعدة بغشاء مخاطي يحميها من الحموضة العالية.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم البنكرياس بإفراز عصارة هاضمة تحتوي على مجموعة من الإنزيمات الهاضمة والقواعد. هذه الإنزيمات تساعد في هضم البروتينات والدهون والكربوهيدرات في الأمعاء الدقيقة. وتكون هذه القواعد القاعدية مفيدة لتخفيف الحموضة التي تنتجها العصارة الهاضمة في المعدة، وبالتالي تحمي الأمعاء الدقيقة من التآكل الناتج عن الحموضة الزائدة.

بهذه الطريقة، يعمل الجسم بفعالية على هضم الطعام وامتصاص العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة الجسم.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أي المواد الكيميائية تساعد على هضم الطعام في جسم الانسان؟ وما الذي يحمي المعدة من هذه المواد ؟

الاجابة

يفرز جسم الإنسان كلا من الأحماض والقواعد، فحمض الهيدروكلوريك الذي يفرز في المعدة يحلل الطعام في أثناء عملية الهضم  وتحتوي المعدة على غشاء مخاطي يمنع الحمض القوي من إذابة المعدة نفسها . ويفرز البنكرياس عصارة هاضمة

قاعدية لحماية غشاء الأمعاء الدقيقة من حمضية عصارة المعده

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أي المواد الكيميائية تساعد على هضم الطعام في جسم الانسان؟ وما الذي يحمي المعدة من هذه المواد ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...