+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

عندما أمزج الصودا والخل في وعاء يحدث تفاعل كيميائي بسرعة، محدثا عدة فقاقيع ويجعل المادة تفور. ماذا يحدث إذا أعدت هذه التجربة ثانية مستعملا عصير البرتقال بوصفه حمضا ضعيفا بدل الخل ؟عند مزج عصير البرتقال، الذي يحتوي على حمض السيتريك كمحمض طبيعي، مع صودا الخبيز، فإنه سيحدث تفاعل كيميائي مشابه لتفاعل الخل مع صودا الخبيز.

 يقوم حمض السيتريك في عصير البرتقال بتفاعل مع الصودا (بيكربونات الصوديوم) لإنتاج ثاني أكسيد الكربون وملح الصوديوم والماء.

 ومع ذلك، نلاحظ أن عصير البرتقال يحتوي على حمضية أضعف مقارنة بالخل، لذا فقد لا تكون الفقاقيع الناتجة كثيرة كما هي في تفاعل الخل وصودا الخبيز. هذا يعود إلى قوة الحمضية في كل مادة، حيث يتأثر سرعة وكمية التفاعل بمستوى الحموضة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

عندما أمزج الصودا والخل في وعاء يحدث تفاعل كيميائي بسرعة، محدثا عدة فقاقيع ويجعل المادة تفور. ماذا يحدث إذا أعدت هذه التجربة ثانية مستعملا عصير البرتقال بوصفه حمضا ضعيفا بدل الخل ؟

الاجابة

سينتج من اتحاد عصير البرتقال وصودا الخبيز تفاعل كيميائي مصحوبا بفقاقيع ، ولكن لن تكون الفقاقيع كثيرة كما هي في تفاعل الخل وصودا الخبيز

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
عندما أمزج الصودا والخل في وعاء يحدث تفاعل كيميائي بسرعة، محدثا عدة فقاقيع ويجعل المادة تفور. ماذا يحدث إذا أعدت هذه التجربة ثانية مستعملا عصير البرتقال بوصفه حمضا ضعيفا بدل الخل ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...