+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أكمل كلا من الجمل الآتية بالمفردة المناسبة : ( القاعدة  ،  التغير الكيميائي ، الخصائص الكيميائية ، تفاعلات طاردة للطاقة ، تفاعل الاتحاد ، المواد المتفاعلة ،  الكواشف ،  البناء الضوئي) ؟ تكون الصدأ على مسمار حديد مثال على التغير الكيميائي. تعتمد الطريقة التي تتفاعل بها المادة مع مادة أخرى على الخصائص الكيميائية للمادة. تسمى المواد التي تُوجد قبل حدوث التغير الكيميائي المواد المتفاعلة. المادة التي تحول لون ورقة تباع الشمس من اللون الأحمر إلى اللون الأزرق هي القاعدة.

تسمى المواد التي يتغير لونها عند وجود الحمض القاعدة الكواشف.يحدث تفاعل الاتحاد عندما ترتبط عناصر أو مركبات لتكوين مركبات أكثر تعقيدًا.تسمى التفاعلات التي تطلق طاقة تفاعلات طاردة للطاقة.البناء الضوئي مثال على تفاعل كيميائي ماص للطاقة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أكمل كلا من الجمل الآتية بالمفردة المناسبة : ( القاعدة  ،  التغير الكيميائي ، الخصائص الكيميائية ، تفاعلات طاردة للطاقة ، تفاعل الاتحاد ، المواد المتفاعلة ،  الكواشف ،  البناء الضوئي) ؟

الاجابة

1_ تكون الصدأ على مسمار حديد مثال على.....(التغير الكيميائي)

2_تعتمد الطريقة التي تتفاعل بها المادة مع مادة أخرى

على ...... للمادة(الخصائص الكيميائي

3_تسمى المواد التي تُوجد قبل حدوث التغير الكيميائي....(المواد المتفاعلة)

4_ المادة التي تحول لون ورقة تباع الشمس من اللون الأحمر الي اللون الأزرق هي .....(القاعدة)

5_ تسمى المواد التي يتغير لونها عند وجود الحمض القاعدة......( الكواشف)

6_ يحدث .... عندما ترتبط عناصر أو مركبات لتكوين مركبات اكثر تعقيدا(تفاعل الاتحاد)

7_تسمى التفاعلات التي تطلق طاقة.....( تفاعلات طاردة للطاقة)

8_...... مثال على تفاعل كيميائي ماص للطاقة(البناء الضوئي)

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أكمل كلا من الجمل الآتية بالمفردة المناسبة : ( القاعدة  ،  التغير الكيميائي ، الخصائص الكيميائية ، تفاعلات طاردة للطاقة ، تفاعل الاتحاد ، المواد المتفاعلة ،  الكواشف ،  البناء الضوئي) ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...