+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

أستخلص النتائج بالاعتماد على تجربتي هذه، أخذا في الحسبان كتلة المواد في الكيس، وخصائصها قبل التجربة وبعدها. ماذا أستنتج ؟ استنتجت من التجربة التي أجريتها أن الكتلة بقيت ثابتة على الرغم من التغيرات في خصائص المادة. يشير هذا إلى أن المادة لا تفنى ولا تستحدث خلال التفاعل الكيميائي، بل تتحول من شكل إلى آخر. 

في العمليات الكيميائية، يحدث تحول في الروابط بين الذرات والجزيئات دون تغيير في كمية المادة نفسها، مما يؤكد على مبدأ الحفاظ على الكتلة. 

تلك الخصائص الجديدة التي تظهر في المادة بعد التفاعل الكيميائي تشير إلى تغير في هيكلها أو خصائصها الفيزيائية أو الكيميائية دون تغيير في كتلتها الإجمالية.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

أستخلص النتائج بالاعتماد على تجربتي هذه، أخذا في الحسبان كتلة المواد في الكيس، وخصائصها قبل التجربة وبعدها. ماذا أستنتج ؟

الاجابة

بقيت الكتلة ثابتة، وتغيرت خصائص المادة، والمادة لا تفنى ولا تستحدث خلال التفاعل الكيميائي،  وإنما تتحول من شكل إلى اخر

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أستخلص النتائج بالاعتماد على تجربتي هذه، أخذا في الحسبان كتلة المواد في الكيس، وخصائصها قبل التجربة وبعدها. ماذا أستنتج ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...