+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (1.1مليون نقاط)

ما الصخر الذي ينتج عن الرسوبيات الخشنة مدببة الحواف ؟ الرسوبيات الخشنة تشير إلى الجزيئات الكبيرة والحبيبات الكبيرة التي يتم ترسيبها في بيئة معينة، مثل قاع الأنهار أو البحيرات. يتألف هذا النوع من الرسوبيات من جسيمات ذات حجم كبير وغالبًا ما تكون قادرة على الاستقرار في مكانها بسبب وزنها. يلعب الرسوب الخشن دورًا في تشكيل الطبيعة وتكوين التضاريس، حيث تتراكم هذه الجسيمات مع مرور الوقت لتكوين تضاريس خشنة أو لتكوين طبقات من الرواسب في البيئات المائية

زائر موقع فــزورة يعتبر التفوق في الدراسة مصدرًا للفخر الشخصي والإنجاز. الشعور بالرضا عن الجهد المبذول وتحقيق النجاح يُحفّز الطلاب على مواصلة الاجتهاد.

ما الصخر الذي ينتج عن الرسوبيات الخشنة مدببة الحواف؟

الاجابة

البريشيا

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ما الصخر الذي ينتج عن الرسوبيات الخشنة مدببة الحواف؟الصخور التي تنتج عن الرسوبيات الخشنة مدببة الحواف هي غالبًا صخور الحصى. يتكون هذا النوع من الصخور نتيجة لعمليات الترسيب التي تحدث في البيئات البحرية حيث يتم تراكم الحصى والرمال الخشنة على مر الزمن.

تبدأ عملية تكوين صخور الحصى بوجود رسوبيات خشنة، مثل الحصى والحجارة، تتراكم في المياه الضحلة. تتأثر هذه الرسوبيات بالتأثيرات الميكانيكية مثل الاحتكاك والتآكل أثناء تحركها في المياه. تكون الحواف مدببة نتيجة لهذه العمليات، حيث تتعرض الجزيئات للتآكل وتجعل الصخور تظهر بشكل مدبب وغير منتظم.

صخور الحصى تعتبر شائعة في الطبقات الجيولوجية، وتوفر أدلة قيمة عن الظروف البيئية التي سادت في الزمن الجيولوجي السابق. يمكن أن تحتوي هذه الصخور على أحافير وبقايا عضوية أخرى، مما يساعد على فهم تاريخ الأرض وتطورها.

السؤال : ما الصخر الذي ينتج عن الرسوبيات الخشنة مدببة الحواف ؟

الإجابة

البريشيا

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...