+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

يصدأ الحديد إذا ترك مكشوفا في الهواء الطلق. كيف يصدأ الحديد؟ وهل يصنف ذلك التغير فيزيائيا أو كيميائيا ؟ وما الأدلة علي حدوث هذا النوع من التغير ؟تأثير الصدأ على الحديد هو نتيجة لتفاعله مع الأكسجين والرطوبة في الهواء، حيث يتشكل أكسيد الحديد الثلاثي، المعروف باسم الصدأ. يقع هذا التفاعل تحت فئة التفاعلات الكيميائية، حيث يحدث تغيير في التركيب الكيميائي للحديد ليصبح أكسيدًا جديدًا.

عندما يتعرض الحديد للأكسجين والرطوبة، يبدأ تكوين طبقة من أكسيد الحديد على سطحه. هذه الطبقة تحمي الحديد من المزيد من التآكل، ولكن مع مرور الوقت وتعرض الحديد للعوامل البيئية، يمكن أن تتأكسد هذه الطبقة ويزداد التآكل.

تتميز عملية الصدأ بتغيرات في المظهر الخارجي للحديد، حيث يتغير لونه إلى اللون البني الأحمر المعروف بالصدأ. هذا التغيير في اللون يشكل دليلاً واضحًا على حدوث تفاعل كيميائي يؤدي إلى تشكل مركبات جديدة، وبالتالي، يمكن اعتبار هذا التغيير تغييرًا كيميائيًا.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

يصدأ الحديد إذا ترك مكشوفا في الهواء الطلق. كيف يصدأ الحديد؟ وهل يصنف ذلك التغير فيزيائيا أو كيميائيا ؟ وما الأدلة علي حدوث هذا النوع من التغير  ؟

الاجابة

يصدأ الحديد عندما يتفاعل مع اللافلزات في البيئة المحيطة (تفاعل الهواء مع الأكسجين في الهواء) والصدأ تغير كيميائي يدل على ذلك تغير اللون

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يصدأ الحديد إذا ترك مكشوفا في الهواء الطلق. كيف يصدأ الحديد؟ وهل يصنف ذلك التغير فيزيائيا أو كيميائيا ؟ وما الأدلة علي حدوث هذا النوع من التغير  ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...