+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

ما الدليل على حدوث تغير كيميائي ؟ حدوث التغير الكيميائي يتميز عادة بعدة علامات ودلائل، من بينها تغير في الخصائص الفيزيائية والكيميائية للمواد المشاركة في التفاعل. واحدة من هذه الدلائل هي تغير اللون، فعندما يحدث تفاعل كيميائي، قد يتغير لون المواد المشاركة في العملية. على سبيل المثال، إذا تفاعلت الحديد بوجود الأكسجين في الهواء، فقد يحدث تغير في لون الحديد من الرمادي إلى البني نتيجة تكون أكسيد الحديد.

 يمكن أن يكون التغير في التوصيلية الكهربائية والحرارية والكثافة وغيرها من الخصائص الفيزيائية دليلاً على حدوث تفاعل كيميائي. على سبيل المثال، عندما يتفاعل المعدن مع المحلول الكيميائي، قد يلاحظ انخفاض في التوصيلية الكهربائية للمحلول، مما يشير إلى تكون مركب جديد.

قد يكون التغير في الخواص المغناطيسية دليلاً على حدوث تفاعل كيميائي. فعلى سبيل المثال، إذا كانت الحديدة تكون غير مغناطيسية قبل التفاعل وأصبحت مغناطيسية بعد التفاعل، فهذا يشير إلى حدوث تغير كيميائي.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

ما الدليل على حدوث تغير كيميائي  ؟

الاجابة

تغير لون طبقة الحديد إلى اللون البني كما انه تقريب مغناطيس منها لا تنجذب إلى المغناطيس

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الدليل على حدوث تغير كيميائي  ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...