+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

تحتوي كتلة عينة من الهواء على 0,23 كجم أكسجين. كم كيلو جراما من الهواء يلزم للحصول على ٤٦ كجم من الأكسجين النقي ؟ تحتوي كتلة الهواء العينة على 0.23 كيلوجرام من الأكسجين. والهدف هو الحصول على 46 كيلوجرامًا من الأكسجين النقي. لحساب كمية الهواء اللازمة، يمكننا استخدام نسبة الأكسجين في الهواء وتطبيقها على الكمية المطلوبة من الأكسجين. 

نسبة الأكسجين في الهواء = 23% الآن، لنقوم بحساب الكتلة المطلوبة من الهواء. يمكننا استخدام التناسب الطردي لحساب هذا الرقم. نسبة الأكسجين / الكتلة المطلوبة من الهواء = نسبة الأكسجين الحالية / الكتلة الكلية للهواء بمعرفة أن النسبة الحالية للأكسجين هي 23% والكتلة المطلوبة من الأكسجين هي 46 كيلوجرام .

 يمكن حساب الكتلة المطلوبة للهواء باستخدام هذه النسبة. (23 / 100) = (0.23 كجم / كجم هواء) = (46 كجم / كجم هواء المطلوب) بعد حساب النسبة، نضرب الكتلة المطلوبة من الأكسجين بالنسبة للحصول على الكتلة المطلوبة من الهواء: (46 كجم / 0.23) × 100 = 200 كيلوجرام هواء إذاً، يلزم 200 كيلوجرام من الهواء للحصول على 46 كيلوجرام من الأكسجين النقي.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

تحتوي كتلة عينة من الهواء على 0,23 كجم أكسجين. كم كيلو جراما من الهواء يلزم للحصول على ٤٦ كجم من الأكسجين النقي  ؟

الاجابة

نسبة الأكسجين في الهواء بالكتلة = ٢٣ ٪

كتلة الهواء اللازمة للحصول على 46 كجم من الاكسجين النقي = ٤٦ كجم أكسجين × ٢٣ كجم أكسجين /100 كجم هواء = ۲۰۰ كجم

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تحتوي كتلة عينة من الهواء على 0,23 كجم أكسجين. كم كيلو جراما من الهواء يلزم للحصول على ٤٦ كجم من الأكسجين النقي  ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 17، 2023 في تصنيف حلول بواسطة nedaa (860ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...