+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

سافر عمار بسيارته من الرياض إلى الدمام الساعة ٣:٠٠ مساء فوصل الدمام الساعة ٨:٠٠ مساء، وكانت المسافة التي قطعها ٤٠٠ كيلومتر. فإذا استراح عمار ساعة في الطريق ؟ أولاً، يجب حساب مدة الرحلة. لفعل ذلك، نطرح وقت الوصول من وقت الانطلاق: ٨:٠٠ مساءً - ٣:٠٠ مساءً = ٥ ساعات. بعد ذلك، لاحظنا أن عمار استراح لمدة ساعة في الطريق.

 لذا، نقوم بطرح هذه الساعة من مدة الرحلة الإجمالية: ٥ ساعات - ١ ساعة = ٤ ساعات. الآن، بمعرفة المسافة التي قطعتها السيارة ومدة الرحلة، يمكننا حساب معدل السرعة بالكيلومتر في الساعة. بمقارنة المسافة التي قطعتها (٤٠٠ كيلومتر) بمدة الرحلة (٤ ساعات)، نقوم بالقسمة: ٤٠٠ ÷ ٤ = ١٠٠ كيلومتر في الساعة. إذا، معدل سرعة السيارة بالكيلومتر في الساعة هو ١٠٠ كيلومتر/ساعة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

سافر عمار بسيارته من الرياض إلى الدمام الساعة ٣:٠٠ مساء فوصل الدمام الساعة ٨:٠٠ مساء، وكانت المسافة التي قطعها ٤٠٠ كيلومتر. فإذا استراح عمار ساعة في الطريق ؟

الاجابة

مدة الرحلة - ۸:۰۰ - ۳:۰۰ = ٥ ساعات

 استراح ساعة ، إذن مدة الرحلة = ٥ – ١ = ٤ ساعات

المسافة التي قطعها = ٤٠٠ كيلومتر

معدل سرعة السيارة = ٤٠٠÷ ٤ = ١٠٠ كلم / ساعة

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
سافر عمار بسيارته من الرياض إلى الدمام الساعة ٣:٠٠ مساء فوصل الدمام الساعة ٨:٠٠ مساء، وكانت المسافة التي قطعها ٤٠٠ كيلومتر. فإذا استراح عمار ساعة في الطريق ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...