+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

عدد طلاب أحد الفصول ٢٠ طالبا؛ منهم۱۲ طالبا حقائبهم سوداء، وبقية الحقائب غير سوداء، اكتب الكسر الذي يمثل نسبة الحقائب السوداء إلى غير السوداء ؟ الإجابة الصحيحة هي: نسبة الحقائب السوداء إلى الحقائب غير السوداء تُمثلها كسر 3/2. لكن، دعني أوضح الطريقة المُستخدمة للوصول إلى هذا النتيجة.

أولاً، نعرف أن إجمالي عدد الطلاب هو 20، ومنهم 12 طالبًا لديهم حقائب سوداء، والباقي يمتلكون حقائب غير سوداء. لحساب النسبة، نقسم عدد الحقائب السوداء إلى عدد الحقائب الغير سوداء.

عدد الحقائب السوداء = 12  ،  عدد الحقائب الغير سوداء = 20 - 12 = 8

نسبة الحقائب السوداء إلى الحقائب الغير سوداء = (عدد الحقائب السوداء) / (عدد الحقائب الغير سوداء) = 12 / 8 = 3 / 2. إذاً، النسبة هي 3/2.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

عدد طلاب أحد الفصول ٢٠ طالبا؛ منهم۱۲ طالبا حقائبهم سوداء، وبقية الحقائب غير سوداء، اكتب الكسر الذي يمثل نسبة الحقائب السوداء إلى غير السوداء  ؟

الاجابة

نسبة الطلاب شنطهم سوداء وشنطهم غير سوداء = 12 / 8 = 3 /2

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
عدد طلاب أحد الفصول ٢٠ طالبا؛ منهم۱۲ طالبا حقائبهم سوداء، وبقية الحقائب غير سوداء، اكتب الكسر الذي يمثل نسبة الحقائب السوداء إلى غير السوداء  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...