+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

في إحدى المناسبات كان في مجلس أبي ماجد ٦ أولاد و ١٥ رجلا. ما نسبة عدد الأولاد إلى عدد الرجال؟ النسبة بين عدد الأولاد وعدد الرجال في مجلس أبي ماجد تبلغ 2 إلى 5. هذا يعني أنه لكل 2 أولاد هناك 5 رجال. لتبسيط النسبة، يمكن تقسيم العدد 6 (عدد الأولاد) والعدد 15 (عدد الرجال) على القاسم المشترك الأكبر الذي هو 3، مما ينتج عنه النسبة المبسطة 2 إلى 5. في هذا السياق، يمكن التفكير في أن كل ولدين يتوافقون مع 5 رجال، مما يعني أن هذه النسبة تمثل التوازن بين الأولاد والرجال في المجلس.النسبة بين عدد الأولاد وعدد الرجال في مجلس أبي ماجد تبلغ 2 إلى 5. هذا يعني أنه لكل 2 أولاد هناك 5 رجال. لتبسيط النسبة، يمكن تقسيم العدد 6 (عدد الأولاد) والعدد 15 (عدد الرجال) على القاسم المشترك الأكبر الذي هو 3، مما ينتج عنه النسبة المبسطة 2 إلى 5. 

في هذا السياق، يمكن التفكير في أن كل ولدين يتوافقون مع 5 رجال، مما يعني أن هذه النسبة تمثل التوازن بين الأولاد والرجال في المجلس.النسبة بين عدد الأولاد وعدد الرجال في مجلس أبي ماجد تبلغ 2 إلى 5. هذا يعني أنه لكل 2 أولاد هناك 5 رجال. لتبسيط النسبة، يمكن تقسيم العدد 6 (عدد الأولاد) والعدد 15 (عدد الرجال) على القاسم المشترك الأكبر الذي هو 3، مما ينتج عنه النسبة المبسطة 2 إلى 5. في هذا السياق، يمكن التفكير في أن كل ولدين يتوافقون مع 5 رجال، مما يعني أن هذه النسبة تمثل التوازن بين الأولاد والرجال في المجلس.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

في إحدى المناسبات كان في مجلس أبي ماجد ٦ أولاد و ١٥ رجلا. ما نسبة عدد الأولاد إلى عدد الرجال  ؟

الاجابة

نسبة عدد الأولاد إلى عدد الرجال = 6/15 = 2/5

بما أن القاسم المشترك الأكبر للعددين ٢ و ٥ يساوي ١،

فإن الكسر في أبسط صورة ؛ يقابل كل ولدين ٥ رجال

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
في إحدى المناسبات كان في مجلس أبي ماجد ٦ أولاد و ١٥ رجلا. ما نسبة عدد الأولاد إلى عدد الرجال  ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...