+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

قال الله تعالى: ﴿واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم اعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخونا ))، استنبط ثلاث فوائد من الآية ؟ الآية المذكورة في سؤالك تأتي في سورة آل عمران، الآية رقم 103، حيث يدعو الله تعالى المؤمنين إلى الاعتصام بحبله وعدم الانفصال عنه، وذلك بالالتزام بالقرآن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وتطبيق تعاليمهما في حياتهم اليومية.

وجوب الاعتصام بحبل الله تعالى: يعني هذا أن المؤمنين يجب أن يتمسكوا بتعاليم الله وشرائعه، وأن يكونوا ملتزمين بالقرآن والسنة في جميع جوانب حياتهم.

التحذير من فعل ما يؤدي إلى الفرقة: تنبيه من الله تعالى للمؤمنين بخطورة التفرقة والانقسام بينهم، وبين الأمور التي تؤدي إلى ذلك، مثل الاختلافات غير المبررة أو الانشغال بالتفاصيل الدقيقة التي تؤدي إلى تشتت الجهود والتفكير.

الأمر بالجماعة والنهي عن التفرق: تشجيع المؤمنين على التمسك بالوحدة والتعاون، وتجنب الانقسامات والاختلافات التي تؤثر سلبًا على الجماعة الإسلامية.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

قال الله تعالى: ﴿واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم اعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخونا ))، استنبط ثلاث فوائد من الآية ؟

الاجابة

1_وجوب الاعتصام بحبل الله تعالى

2_التحذير من فعل ما يؤدي إلى الفرقة

3_الأمر بالجماعة والنهي عن التفرق

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قال الله تعالى: ﴿واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم اعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخونا ))، استنبط ثلاث فوائد من الآية ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...