0 تصويتات
في تصنيف حلول بواسطة (860ألف نقاط)

ما الفرق بين المستند الرسمي وغير الرسمي ؟ الفرق بين المستند الرسمي وغير الرسمي يكمن في الطبيعة والهدف من كل منهما. المستند الرسمي يعتبر تعبيرًا مكتوبًا يتبع معايير محددة ويُعترف به رسميًا من قبل سلطة معينة، سواء كانت حكومية أو منظمة. يتميز المستند الرسمي باللغة الرسمية والعبارات التقنية، وغالبًا ما يُستخدم في البيانات القانونية، والتقارير الرسمية، والمراسلات الرسمية بين المؤسسات.

أما المستند غير الرسمي، فيمكن أن يكون تعبيرًا كتابيًا عن أفكار أو معلومات أو تفاصيل غير رسمية، وقد يحتوي على لغة عامية وتعابير شائعة في المحادثات اليومية.

 يمكن أن يشمل هذا النوع من المستندات الرسائل الشخصية، والمذكرات، والمقالات غير الرسمية، والرسائل الإلكترونية، وغيرها. يتميز المستند غير الرسمي بأنه يعبر عن أفكار الكاتب بشكل شخصي دون الالتزام بقواعد وبروتوكولات محددة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

ما الفرق بين المستند الرسمي وغير الرسمي؟

الاجابة

يتمثل الفرق بين المستند الرسمي والمستند غير الرسمي في أن المستند غير الرسمي يشتمل على العديد من الكلمات والتعبيرات اليومية الشائعة، ويشبه التواصل اليومي المكتوب الذي يحدث بين الأشخاص الذين تربطهم علاقة وثيقة، بينما يتميز أسلوب كتابة المستند الرسمي بالعبارات الرسمية، ويستخدم في التواصل الذي يركز على التعبيرات المهنية مع التشديد على أهمية الأدوار والبروتوكول والوضع المهني

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (860ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الفرق بين المستند الرسمي وغير الرسمي؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل أبريل 7 في تصنيف حلول بواسطة Shrouk (161ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...