+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (1.1مليون نقاط)

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟ 8 18 24 50 ؟ الإلكترونات هي جزيئات صغيرة تحمل الكهرباء وتدور حول نواة الذرة. تشكل الإلكترونات جزءًا من الذرة، وتحمل الشحنة السالبة. يعتبر ترتيب وحركة الإلكترونات داخل الذرة أساسيًا في فهم الكيمياء وخصائص المواد. يتفاعل الإلكترونات مع بعضها البعض وتشكل الروابط الكيميائية، مما يحدد خصائص المركبات الكيميائية. تأتي الإلكترونات في مستويات طاقة محددة وتنتقل بين هذه المستويات عند امتصاص أو إطلاق الطاقة

زائر موقع فــزورة يعتبر التفوق في الدراسة مصدرًا للفخر الشخصي والإنجاز. الشعور بالرضا عن الجهد المبذول وتحقيق النجاح يُحفّز الطلاب على مواصلة الاجتهاد.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟ 8 18 24 50؟

الاجابة

18

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟ 8 18 24 50؟ مجال الطاقة الثالث في الذرة يتكون من مستويات طاقة أو قواعد إلكترونية تستضيف الإلكترونات. لفهم الحد الأقصى لعدد الإلكترونات التي يمكن أن يحتويها هذا المجال، يجب أن نعتمد على القواعد الكمومية المتعلقة بتوزيع الإلكترونات في المستويات.

قاعدة أوكتيت الثماني تشير إلى أن المستويات الإلكترونية تمتلك قدرة استيعاب ثمانية إلكترونات. لذا، يكون العدد الأقصى للإلكترونات في مجال الطاقة الثالث 8 إلكترونات.

بناءً على ذلك، يمكن القول إن الإجابة الصحيحة هي 8 إلكترونات. يمثل هذا الرقم الحد الأقصى لعدد الإلكترونات التي يمكن أن يستوعبها مجال الطاقة الثالث في الذرة وفقًا للقواعد الكمومية وترتيب الطاقة الإلكترونية.

السؤال : ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟ 8 18 24 50 ؟

الإجابة

18

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...