0 تصويتات
في تصنيف حلول بواسطة (860ألف نقاط)

 قارن بين خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية؟ خلايا الدم الحمراء تُعرف أيضًا بالإيريثروسيتات، وظيفتها الرئيسية هي نقل الأكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم ونقل غاز ثاني أكسيد الكربون من الأنسجة إلى الرئتين للتخلص منه. تتميز هذه الخلايا بوجود الهيموغلوبين الذي يسمح لها بحمل الأكسجين والكربون. أما خلايا الدم البيضاء، فهي جزء من جهاز المناعة وتعتبر جنود الجسم لمحاربة العدوى والأمراض. تتنوع وظائفها بين التعرف على ومهاجمة الكائنات الدقيقة الضارة وتنظيف الأنسجة المتضررة. أما الصفائح الدموية، فهي عبارة عن قطع صغيرة غير خلايا تساعد في عملية تخثر الدم. عندما يحدث جرح، تتجمع الصفائح الدموية في المنطقة المتضررة للمساعدة في تشكيل كتلة دموية لوقف النزيف.

زائر موقع فــزورة بتعلمكم وتطوير قدراتكم، ستصبحون جزءًا نشطًا وإيجابيًا في المجتمع. الالتزام بالدراسة هو خطوة هامة نحو تحقيق تأثير إيجابي في حياة الآخرين والمجتمع بأسره.

قارن بين خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية؟

الاجابة

خلايا الدم الحمراء : تنقل الأكسجين للخلايا وتخلصها من ثاني أكسيد الكربون اما خلايا الدم البيضاء : فهي تهاجم الميكروبات والجراثيم والفيروسات والاجسام الغريبة التي تغزو الجسم بالأمراض وتهاجم الأجسام المسببة للأمراض

 اما الصفائح الدموية : فتعمل على تجلط الدم ووقف النزيف.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (860ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قارن بين خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...