+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

ما خصائص الفلزات وأشباه الفلزات واللافلزات ؟ الفلزات وأشباه الفلزات واللافلزات تمتلك خصائص مميزة تميز كل منها عن الآخر. بدءًا بالفلزات، فهي تتميز بلمعانها وقابليتها للتوصيل الحراري والكهربائي، وتشكيلها بسهولة نتيجة لقابليتها للطرق والسحب.أما اللافلزات، فهي غير قابلة لإعادة التشكيل بالطرق أو السحب، والصلب منها قابل للكسر وليس لها رنين.

أما أشباه الفلزات، فهي تمتلك خصائص بين الفلزات واللافلزات، حيث تشبه الفلزات في بعض الخصائص مثل اللمعان، لكنها تختلف في خصائص أخرى. على سبيل المثال، فهي غير لامعة وتقل كفاءتها في نقل التيار الكهربائي والحرارة مقارنة بالفلزات، لذلك تُعتبر شبه موصلات للتيار الكهربائي.هذه الخصائص تعكس تنوع العناصر الكيميائية وتأثيرها على خصائص المواد، مما يساعد على فهم العالم من حولنا بشكل أفضل.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

ما خصائص الفلزات وأشباه الفلزات واللافلزات  ؟

الاجابة

_ خصائص الفلزات: اللمعان والقابلية للتوصيل الحراري والكهربائي، وسهولة

تشكيلها بسبب قابليتها للطرق والسحب

_خصائص اللافلزات : غير قابلة لإعادة التشكيل بالطرق أو السحب، والصلب منها

قابل للكسر وليس لها رنين

_خصائص أشباه الفلزات: لها خصائص بين واللافلزات تشبه الفلزات في بعض الخصائص الا انها تختلف عنها في خصائص اخري فهي غير لامعه  وهي أيضًا أقل كفاءة في نقل التيار الكهربائي والحرارة من الفلزات لذا تسمي شبه موصلة للتيار الكهربائي

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
ما خصائص الفلزات وأشباه الفلزات واللافلزات  ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 5 في تصنيف حلول بواسطة rawan (1.1مليون نقاط)
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...