+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 أضيف عصير الكرنب الأحمر إلى محلول صودا الخبز قطرة بعد قطرة. يتحول لون عصيرالكرنب الأحمر إلى اللون الزهري في الأحماض وإلى اللون الأخضر المزرق في القواعد ما لون المحلول؟  وهل لون المحلول حمضي أم قاعدي ؟ عند إضافة عصير الكرنب الأحمر إلى محلول صودا الخبز قطرة بعد قطرة، يحدث تفاعل كيميائي بين الكرنب وصودا الخبز. 

عندما يتم ذلك، يتحول لون عصير الكرنب الأحمر إلى اللون الأخضر المزرق في الوسط القلوي (قاعدي) نتيجة للتفاعل الكيميائي بين المركبات الكيميائية الموجودة في العصير وصودا الخبز. 

وبالتالي، فإن اللون الأخضر المزرق الذي يظهر يشير إلى أن المحلول قاعدي الطبيعة.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

 أضيف عصير الكرنب الأحمر إلى محلول صودا الخبز قطرة بعد قطرة. يتحول لون عصيرالكرنب الأحمر إلى اللون الزهري في الأحماض وإلى اللون الأخضر المزرق في القواعد ما لون المحلول؟  وهل لون المحلول حمضي أم قاعدي ؟

الاجابة

يجب أن يظهر الكاشف درجة لون مخضرة 

مما يدل على أن المحلول قاعدي

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أضيف عصير الكرنب الأحمر إلى محلول صودا الخبز قطرة بعد قطرة. يتحول لون عصيرالكرنب الأحمر إلى اللون الزهري في الأحماض وإلى اللون الأخضر المزرق في القواعد ما لون المحلول؟  وهل لون المحلول حمضي أم قاعدي ؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...