+1 تصويت
في تصنيف حلول بواسطة (161ألف نقاط)

 أي مما يأتي مثال على تفاعلات التحلل(تفاعل الحديد والأكسجين لتكوين أكسيد الحديد،تفاعل كلوريد الفضة والرصاص لتكوين كلوريد الرصاص والفضة، تكون ثاني أكسيد الكربون والماء من حمض الكربونيك، تجمد الماء وتكوين الجليد) ؟ تفاعل تكون ثاني أكسيد الكربون والماء من حمض الكربونيك هو مثال على تفاعل التحلل، ويعتبر واحدًا من العمليات الكيميائية المهمة التي تحدث في الطبيعة والتي تتضمن تحلل المركبات إلى مركبات أخرى. في هذا التفاعل، يتفاعل حمض الكربونيك مع الماء لتكوين ثاني أكسيد الكربون والماء. تتمثل المعادلة الكيميائية لهذا التفاعل كالتالي:

H2CO3 (حمض الكربونيك) → CO2 (ثاني أكسيد الكربون) + H2O (الماء)

يحدث هذا التفاعل بشكل طبيعي في الجسم البشري وفي النظام البيئي، حيث يلعب ثاني أكسيد الكربون دورًا هامًا في عملية التنفس للكائنات الحية وفي دورة الكربون الطبيعية. تفاعلات التحلل مثل هذه تشكل جزءًا أساسيًا من العمليات الكيميائية التي تحدث في الطبيعة وفي العديد من التطبيقات الصناعية.

زوار موقع فــزورة الثقة بالنفس والإيمان بقدرتك على النجاح أساسيان لتجاوز الامتحانات النهائية بتفوق. تذكر دائمًا الجهد الذي بذلته وأنك قادر على تحقيق أهدافك بالعمل الجاد والإصرار.

يكون مركز ثقل الجسم أثناء تصويب الكرة على الرجل الحرة؟

الاجابة

تكون ثاني أكسيد الكربون والماء من حمض الكربونيك

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (161ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
أي مما يأتي مثال على تفاعلات التحلل(تفاعل الحديد والأكسجين لتكوين أكسيد الحديد،تفاعل كلوريد الفضة والرصاص لتكوين كلوريد الرصاص والفضة، تكون ثاني أكسيد الكربون والماء من حمض الكربونيك، تجمد الماء وتكوين الجليد) ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى فزورة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...